العضوية

ما العمر الذي يشترط عنده الانضمام إلى فيتنس فيرست؟

يشترط ألا يقل عمرك عن 16 عاماً للانضمام لأي من نوادي فيتنس فيرست. ولأننا نرغب في تعزيز مفهوم الصحة البدنية والتشجيع على جعلها جزءاً من أسلوب حياتك منذ الصغر، نوفر لك برنامج عضوية جونيور تحت إشراف مدرب شخصي أو ولي الأمر. لدينا أيضاً برنامج النوادي الاجتماعية والتي توفر لك خيارات عضوية العائلة بحيث يمكنك الاستمتاع بوقتك مع أطفالك مع مراعاة إرشادات النادي و سياسة رعاية الأطفال.

كم تبلغ العضوية في فيتنس فيرست؟

تختلف أسعار العضوية تبعا لنوع الحزمة الأنسب لك، لدينا أيضاً أسعار خاصة للشركات. يرجى الاتصال بنادي فيتنس فيرست المفضل لديك حيث سيسعد موظفينا مناقشة مختلف خيارات العضوية المتاحة.  العثور على نادي

كيف يمكنني سداد رسوم العضوية في فيتنس فيرست؟

معظم الأعضاء يدفعون رسوم العضوية باستخدام بطاقات الائتمان. ويمكنك أيضاً الدفع نقداً في النادي. تتوفر لدينا خصومات حصرية لشركائنا.

هل بإمكاني استخدام جميع نوادي فيتنس فيرست؟

تشمل مزايا العضوية في فيتنس فيرست امكانية الاستخدام المتبادل للنوادي الأخرى التابعة للشركة. ويتحدد نطاق استخدام النوادي الأخرى تبعاً لباقة العضوية الخاصة بك:

بلاتينيوم بلس: تتيح لك الاستمتاع بجميع نوادي فيتنس فيرست.

بلاتينيوم: تتيح لك استخدام جميع نوادي بلاتينيوم وبلس.

بلس: تتيح لك استخدام جميع نوادي بلس.

النادي الاجتماعي: تتيح لك استخدام النوادي الاجتماعية فقط (البحيرات والمروج ومركز المدينة) ويمكنك استخدام النادي في المرابع العربية ومودون بحسب نوع عضوية النادي الاجتماعي.

النادي المنزلي: يمكنك استخدام النادي المنزلي فقط.

هل يمكنني التدريب أثناء السفر في الخارج؟

لدينا المئات من الأفرع في جميع أنحاء العالم، عضويتك مع فيتنس فيرست يمكن أن تكون مفيدة عندما تكون خارج البلاد. سواءً كنت مسافراً للعمل أو المتعة، يمكنك زيارة نادي فيتنس فيرست الأقرب منك. اطلب جواز السفر الدولي قبل مغادرة البلاد من فريق الاستقبال.

ما جواز السفر الدولي من فيتنس فيرست؟ وكيف أستفيد منه؟

يتيح لك جواز السفر الدولي من فيتنس فيرست الدخول لنوادي فيتنس فيرست المنتشرة في الشرق الأوسط أثناء سفرك. وللحصول على هذا الجواز، يمكنك إبلاغ ناديك المحلي بذلك قبل مغادرتك. وعند الوصول إلى أحد النوادي بالخارج، يجب أن تبرز لهم جواز السفر الدولي من فيتنس فيرست وبطاقة العضوية السارية. وتستمر صلاحية جواز السفر لمدة 12 شهراً من تاريخ إصداره، ويسمح ب 30 زيارة كحد أقصى. وقد تطبق الرسوم على هذه الخدمة.

هل بالإمكان تعليق عضويتي؟

نعم يمكنك تعليق عضويتك، ونطلق على خيار التعليق "تجميد العضوية". ندرك أن ممارسة الرياضة هي إحدى العادات المهمة مدى الحياة، ونتفهم أنك قد ترغب في الحصول على بعض الراحة بسبب ظروفك الشخصية. ولتحقيق ذلك، يمكنك تجميد عضويتك في فيتنس فيرست لمدة لا تقل عن شهر واحد على أن ترسل إلينا إخطاراً بمدة معقولة. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة مكتب الاستقبال في فيتنس فيرست. ونود أن نسترعي انتباهكم إلى رسوم تجميد العضوية التي يجب سدادها.

ماذا أفعل لإلغاء عضويتي في فيتنس فيرست؟

نأمل بأن تكون قد حققت أهدافك فيما يتعلق بصحتك البدنية واستمتعت بوقتك كعضو في نادي فيتنس فيرست، كما نأمل أن تكون قد استفدت من جميع المزايا المشمولة في عضويتك. لكن، إذا قررت متابعة نظام اللياقة الخاص بك بعيداً عن فيتنس فيرست، فسنبقى بجوارك لمساندتك! يمكنك إلغاء عضويتك في أي وقت لكن يشترط بلوغ أدنى مدة للتعاقد والتي يستثنى منها مدة تعليق العضوية. وقبل أن تقرر ترك النادي، نود أن نذكرك ببعض الأمور التي ستجعلك ترغب بالبقاء معنا. لدينا في فيتنس فيرست الشرق الأوسط بعض مفاهيم اللياقة المبتكرة والمدهشة التي ربما لم تحظ بفرصة تجربتها بعد، مثل "إكس فيت"، وهي قاعة للتدريب الوظيفي المركز للأغراض الخاصة، و"ماي زون"، وهي أداة مبتكرة لقياس وتعقب وتقييم التقدم المحرز في اللياقة، بالإضافة إلى "أكاديمية السباحة"! يرجى العلم أن الإلغاء يتم بموعد فقط، لذا، قم بالاتصال بنا لترتيب موعد مع المدير العام للنادي. للاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بإلغاء العضوية، يرجى الرجوع إلى قسم "الشروط والأحكام".

كيف أرسل ملاحظاتي على منتجات وخدمات فيتنس فيرست؟

يسعدنا أن نعرف رأيك فيما نقدمه من منتجات وخدمات، لذا نرجو منك اعلامنا بقصص نجاحك ومشاركة أفكارك الإيجابية أو إبلاغنا عن المدرب الذي أحدث فرقاً في حياتك!

 نرحب بملاحظاتك ونرغب في أن نعرف منك ما يمكننا تقديمه لمساعدتك والرد على استفساراتك. يمكنك التحدث إلى أي فرد من فريق العمل بالنادي، أو إذا كنت تفضل التحدث إلى الإدارة، فيرجى إبلاغ مكتب الاستقبال بذلك. فإذا لم تتوفر لك فرصة الالتقاء بهم على الفور، سيعمل مكتب الاستقبال على الاتصال بك في أسرع وقت ممكن. يمكنك أيضاً مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني وستقوم بالرد بأسرع وقت ممكن.

ما هي شروط واحكام العضوية؟

نحن نسميها "قواعد النادي"، ويمكنك تحميل نسخة من هنا.

النادي

هل يسمح لي باصطحاب ضيف إلى النادي؟

التمارين الرياضية بصحبة صديق هي أمر ممتع ومحفز. ولاصطحاب ضيف معك إلى النادي، يشترط على ضيفك التوقيع في سجل الضيوف وإجراء تقييم الاستعداد لممارسة النشاط البدني قبل استخدام أيٍ من معدات النادي أو دخول إحدى قاعات جي إكس. وبإمكان أي شخص زيارة النادي مرة واحدة قبل الاشتراك، كما يمكنك دعوة جميع أصدقائك وأفراد أسرتك إلى منشآت النادي كضيوف. يمكن أيضاً للأصدقاء وأفراد الأسرة حضور الحفلات الخاصة التي تعقد في النادي مجاناً.

كما يمكن للضيوف دخول النادي بتصريح ضيف، ويتم الحصول عليه من خارج النادي أو عند دفع رسوم الدخول عند كل زيارة.

ما هي ساعات العمل؟

لديك خيار المرين في أي وقت، ليلاً أو نهاراً. يمكنك عادة أن تبدأ بممارسة الرياضة من 5:30 صباحا الى 11:00* مساءً في أيام الأسبوع، ومن الساعة 7:00 صباحا حتى 9:00 مساءً في عطلة نهاية الأسبوع* ومن الساعة 9:00 صباحاً إلى 8:00* مساءً في العطل الرسمية. من الأفضل أن تستفسر عن ساعات العمل في النادي.

*قد تختلف أوقات الدوام من نادي لأخر

هل يشترط سداد رسوم لدخول جلسات التمارين الجماعية؟

تقدم نوادي فيتنس فيرست مجموعة واسعة من جلسات التمارين الجماعية. تقدم معظم هذه الجلسات كجزء من مزايا العضوية، ولكن يمكن لطرق الدفع أن تختلف وفقاً لنوع باقة العضوية وموقع النادي. وفي فيتنس فيرست نؤمن بقوة إيجاد العادات ومزايا التدريب الجماعي. لذا، فقد صممنا عدداً من البرامج المتنوعة، مثل مجموعة التمارين الحرة. بالإضافة إلى ذلك، لدينا أكثر من 500 جلسة تمارين جماعية مجانية كل أسبوع، وتشمل تمارين الزومبا واليوجا وتمارين الدوران وتمارين الرقص الشرقي وجلسات لي ميلز الشهيرة، مثل بودي بومب وبودي كومبات وأتاك. كما أن لدينا عدد من البرامج مثل توف وهارد كور ماكس وغيرها الكثير لتتمكن من اكتشاف قدراتك الخارقة!  للتعرف على المواعيد والحجوزات، يرجى الاطلاع على جدول الجلسات أو الاتصال بالنادي.

هل يمكن للأطفال الانتظار في صالة الأعضاء بينما أتدرب؟

فيتنس فيرست هو نادي تدريب للكبار بأحكام وشروط واضحة حول آلية الاستخدام.

من يمكنني الاستفسار منه إذا صادفتني مشكلة مع جهاز؟

اعضاء فريق فيتنس فيرست المؤهل موجودون بجوارك دوماً ويسعدون بمساعدتك والرد على استفساراتك. ستجدهم في الجمنازيوم أو يمكنك التوجه إلى مكتب الاستقبال للحصول على المساعدة.

هل يجب علي إحضار منشفتي الخاصة كوني عضواً؟

في كل زيارة للنادي يحصل عضو فيتنس فيرست على منشفة حمام ومنشفة صغيرة، وذلك مقابل ترك بطاقة العضوية. ويوصى بمسح الجهاز بعد استخدامه ليكون جاهزاً للمستخدم التالي. وينبغي على العضو إعادة المنشفة إلى الكاونتر/الحاوية بعد استخدامها. ونود من جميع الأعضاء الحرص على حماية البيئة من خلال استخدام طقم مناشف واحد لكل عضو/ضيف في كل زيارة للنادي.

كيف يمكنني استخدام الخزائن؟

خزائن فيتنس فيرست تعمل بأقفال رقمية (كود) وتوجد إرشادات الاستخدام على أبواب الخزائن. ولأسباب تتعلق بالأمن والحماية، نطلب من أعضائنا اختيار خزائن مختلفة برموز مختلفة عند كل زيارة للنادي.

ملاحظة: تتوفر الخزائن للاستخدام فقط عند حضورك جلسة تمارين رياضية، ونقوم تلقائياً بفتح تلك الخزائن عند اغلاق النادي في المساء. وبرغم من أخذ الحيطة فيما يتعلق بحماية الخزائن، إلا أننا نخلي مسؤوليتنا في حال ضياع أي مقتنيات أو تلفها بسبب السرقة أو تغير مكانها.

للحصول على مساعدة إضافية، يرجى التحدث مع موظف مكتب الاستقبال بالنادي.

ماذا يحدث إذا فقدت شيئا في غرف تغيير الملابس؟

الرجاء إخبار موظف الاستقبال في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من معرفة إذا كان شخص ما سلمها. تذكر أن مقتنياتك هي مسؤوليتك في جميع الأوقات.

ماذا لو فقدت البطاقة عضويتي؟

لا تقلق. يرجى إخبار موظف الاستقبال وسوف نصدر لك بطاقة جديدة برسوم استبدال.

أي نوادي فيتنس فيرست التي بها حمامات سباحة؟

نوادي فيتنس فيرست المجهزة حالياً بحمامات سباحة تشمل النوادي الاجتماعية وفروع النادي في الميدوز وتاون سنتر والليكس. هذا بالإضافة إلى فروع النادي في قرية السيف وأب تاون مردف ومركز برجمان ومدينة دبي للإعلام ومردف سيتي سنتر والمنزل والمرابع العربية ومودون.

ماذا أفعل في حالة سماع صوت الإنذار ضد الحريق؟

لا تقلق. سيقوم فريقنا المؤهل بإرشادك إلى ما فيه سلامتك. ومن وقتٍ لآخر، نحرص على إجراء اختبارات السلامة وسيقوم فريق العمل بإبلاغك بذلك.

هل أفراد الإسعافات الأولية لديكم مؤهلون؟

نعم، لدينا دائماً عدد من الأفراد المؤهلين بالإسعافات الأولية ولدينا أيضاً عدة إسعافات أولية مجهزة بالكامل في منطقة الاستقبال.

هل هناك أي مناسبات اجتماعية للأعضاء والموظفين؟

نعم، انهم متعة كبيرة وسيلة ممتازة للوصول الى معرفة الجميع. لمعرفة المزيد حول تحديات اللياقة البدنية، الصفوف الخاصة، أو الفاعليات في النادي، ابقى على علم بإشعارات الأعضاء حول النادي وتفضل بزيارة موقعنا الالكتروني.

ما تدابير السلامة والأمن في الأندية؟

تحمل فيتنس فيرست السلامة الشخصية لأعضائها وموظفيها في اعلى صدد. لتعزيز وتقوية تدابير السلامة في أنديتنا، يتم وضع كاميرات مراقبة في المناطق العامة.

ضريبة القيمة المضافة

ما المقصود بكلمة VAT؟

هذه الكلمة هي اختصار لمصطلح ضريبة القيمة المضافة. فبعد اعتماد وزارة المالية الإماراتية ضريبة القيمة المضافة بموجب الاتفاقية الموَّحدة لضريبة القيمة المضافة التي أقرتها دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تم تطبيقها اعتبارًا من 1 يناير 2018، ستخضع السلع والخدمات المُباعة لضريبة قيمة مضافة نسبتها 5%. وتسري هذه الضريبة على جميع السلع والخدمات، ما لم يخصها القانون بالإعفاء من هذه الضريبة.

ما هي قيمة ضريبة القيمة المضافة؟

قيمة ضريبة القيمة المضافة هي 5% من قيمة السلع/الخدمات المشتراة والمقدَّمة.

لماذا يطبق فيتنس فيرست ضريبة القيمة المضافة؟

فيتنس فيرست (كغيره من مزودي الخدمة الآخرين داخل الإمارات) ملزمًا قانونًا بتنفيذ التكليف الحكومي المتمثل في تطبيق ضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من 1 يناير 2018 فصاعدًا.

يعني هذا أن جميع السلع والخدمات التي يقدمها فيتنس فيرست ستُضاف إليها ضريبة القيمة المضافة. ويُطبَّق هذا على جميع أعضاء فيتنس فيرست الحاليين والجدد.

متى سيبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟

سيبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من 1 يناير 2018، إلا أن قانون ضريبة القيمة المضافة ينص على أنه، اعتبارًا من 1 يناير 2018، ستُفرَّض ضريبة القيمة المضافة أيضًا على جميع السلع والخدمات التي تم دفع قيمتها ولكنها لم تُستخدم بعد. أي أنه عند شرائك أي خدمات (من بين الخدمات المدرجة أدناه) قبل يوم 1 يناير 2018، ولكنك لم تستخدم هذه الخدمات نسبيًا، فستضطر، اعتبارًا من 1 يناير 2018، إلى دفع ضريبة القيمة المضافة والتي نسبتها 5% على الجزء غير المستخدم من هذه الخدمات على أساس تناسبي. على سبيل المثال، إذا دفعت رسوم العضوية مقدمًا لمدة تبلغ 12 شهرًا (بحيث تبدأ فترة العضوية من 1 نوفمبر 2017 إلى 31 أكتوبر، 2018)، فعندئذ تكون ضريبة القيمة المضافة مستحقة على الجزء غير المستخدم من العضوية فقط، أي مستحقة على فترة 10 شهور تبدأ من 1 يناير 2018 وحتى 31 أكتوبر 2018، وستُفرَّض ضريبة القيمة المضافة والتي نسبتها 5% من مبلغ الرسوم على أساس تناسبي. إذا كنت تتبع خطة دفع شهرية، فستُضاف ضريبة القيمة المضافة تلقائيًا على مدفوعاتك الشهرية ابتداءً من 1 يناير 2018 فصاعدًا.

وبالمثل، إذا اشتريت باقة التدريب الشخصي مسبقًا وكان لديك أية دورات متبقية بعد تاريخ 1 يناير 2018، فيتعين عليك سداد ضريبة القيمة المضافة على هذه الدورات المتبقية والمقرر استخدامها بعد 1 يناير 2018 على أساس تناسبي.

ما هي الخدمات التي ستُطبق عليها ضريبة القيمة المضافة؟

ستطبَق ضريبة القيمة المضافة على ما يقدمه فيتنس فيرست من السلع والخدمات الآتية بشكل غير حصري:

العضوية (العضوية الحالية، عضوية جديدة، تحديث العضوية وتجديدها)

اشتراك التدريب الشخصي (الحالي والمجدد)

منتجات ماي زون

المكملات الغذائية والبروتين

أكاديمية السباحة/صفوف السباحة للبالغين

جميع الصفوف الأخرى المدفوعة

جميع السلع/الخدمات الأخرى المدفوعة

الشركات الحاصلة على دعم كامل (يسري مبلغ ضريبة القيمة المضافة من خلال شركتك)

هل تخضع عضويات "في آي بي" لضريبة القيمة المضافة؟

نعم، تخضع عضويات "في آي بي" لضريبة القيمة المضافة. وسيُطَالَب الأعضاء بدفع 5% من قيمة رسوم عضويتهم، على أن يتم السداد من خلال نقطة البيع بعد معرفة الرسوم الحالية للعضوية اعتبارًا من 1 يناير 2018.

هل تخضع العضويات الممنوحة بموجب صفقة مُبادلة لضريبة القيمة المضافة؟

نعم. تسري ضريبة القيمة المضافة على العضويات الممنوحة بموجب صفقة مُبادلة، إذ الأعضاء دفع نسبة 5% من قيمة رسوم عضويتهم. ويسدد الأعضاء المبلغ من خلال نقطة البيع بعد معرفة الرسوم الحالية للعضوية اعتبارًا من 1 يناير 2018. وينطبق هذا على جميع العضويات الحالية والجديدة الممنوحة بموجب صفقة مبادلة.

هل يجب على الأعضاء الفائزين في المسابقات دفع ضريبة القيمة المضافة؟

نعم، يجب على الأعضاء الفائزين في المسابقات دفع ضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من 1 يناير 2018، إذ يصبحوا ملزَّمين بدفع 5% من قيمة رسوم عضويتهم. ويُسدد المبلغ من خلال نقطة البيع بعد معرفة الرسوم الحالية للعضوية اعتبارًا من 1 يناير 2018.

ماذا يحدث إذا اشتريت عضويتي قبل 1 يناير 2018؟

ينص قانون ضريبة القيمة المضافة على أنه، اعتبارًا من 1 يناير 2018 فصاعدًا، تسري ضريبة القيمة المضافة أيضًا على أي سلع أو خدمات دُفعت قيمتها ولم تُستخدم بعد. أي أنك إذا اشتريت أي خدمة قبل يوم 1 يناير 2018 ولم تستخدم هذه الخدمة، فستكون ملزمًا بدفع ضريبة قيمة مضافة نسبتها 5% على الجزء غير المستخدم من تلك الخدمات على أساس تناسبي اعتبارًا من 1 يناير 2018.

ماذا يحدث إذا اشتريت باقة التدريب الشخصي/باقة السباحة /باقات أخرى قبل 1 يناير 2018؟

ينص قانون ضريبة القيمة المضافة على أنه، اعتبارًا من 1 يناير 2018 فصاعدًا، تسري ضريبة القيمة المضافة أيضًا على أي سلع أو خدمات دُفعت قيمتها ولم تُستخدم بعد. أي أنك إذا اشتريت أي خدمة قبل يوم 1 يناير 2018 ولم تستخدم هذه الخدمة، فستكون ملزمًا بدفع ضريبة قيمة مضافة نسبتها 5% على الجزء غير المستخدم من تلك الخدمات على أساس تناسبي اعتبارًا من 1 يناير 2018.

ماذا عن عضويات الشركات؟

تسري ضريبة القيمة المضافة على جميع الخدمات. وتخضع الشركات الحاصلة على دعم كامل لضريبة القيمة المضافة، وتُفرَّض الضريبة على الشركة التي تدفع رسوم العضوية، لا على الأفراد. ويحرص فريق برنامج العافية للشركات لدينا على الإطلاع على جميع حسابات الشركات الحاصلة على دعم كامل من أجل تحصيل رسوم ضريبة القيمة المضافة المُطبَّقة من خلال إصدار فاتورة.

وفيما يتعلق بحسابات الشركات الأخرى التي لا يحصل فيها العضو على دعم كامل، ولكنه يدفع رسوم عضوية الشركات، يكون ذلك الفرد ملزمًا بدفع ضريبة القيمة المضافة، مثل باقي الأعضاء، بنسبة 5% من رسوم العضوية المسجل في فئتها، على أساس تناسبي، اعتبارًا من 1 يناير 2018

ماذا يحدث عند استرداد ضريبة القيمة المضافة؟

لا تُسترد ضريبة القيمة المضافة طبقًا للشروط والأحكام. ولكن في الحالات الاسثنائية التي تُسترد فيها الضريبة، يجب أن تتبع النوادي إجراءًا موَّحدًا لاسترداد الضريبة

كيف سأدفع ضريبة القيمة المضافة على عقود التدريب الشخصي الجديدة المشتراة بعد 1 يناير 2018؟

ستتم إضافة/إدراج ضريبة القيمة المضافة في المبلغ المدفوع عبر نقطة البيع حسب السعر المعدل.

كيف سأدفع ضريبة القيمة المضافة على عقود السباحة الجديدة المشتراة بعد 1 يناير 2018؟

ستتم إضافة/إدراج ضريبة القيمة المضافة في المبلغ المدفوع عبر نقطة البيع حسب السعر المعدل.

للمزيد من المعلومات حول ضريبة القيمة المضافة

الموقع الإلكتروني: www.mof.gov.ae رقم مركز الاتصالات للأعضاء (المخصص من فيتنس فيرست): 800 FITNESS (3486377).

سلامة الطفل

الأطفال في النادي

لا يسمح للأطفال دون سن 13 عاماً من دخول النادي دون وجود حصة تدريب شخصي.

لأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 - 15 عاماً يجب أن يكونوا تحت اشراف الأهل أو المدرب الشخصي.

يسمح للأطفال في سن 16 عاماً فما فوق التواجد بالنادي بشكل طبيعي.

*يجب أن يحصل أي طفل دون سن 16 عاماً على نموذج PARQ معبأ من قبل الأهل بالنيابة عنه.

يخضع الطفل أيضاً لجلسة تحضيرية.

صفوف التمرين الجماعي

لا يسمح للأطفال دون سن 16 عاماً بحضور الحصص دون إشراف.

يمكن للأطفال فوق سن 16 عاماً المشاركة بحصص ونشاطات فيتنس فيرست للأطفال التي يتم الإشراف عليها.

لا يسمح للأطفال دون سن 16 عاماً من حضور حصص التمرين الجماعي للكبار حرصاً على سلامتهم الجسدية.

*يجب أن يحصل أي طفل دون سن 16 عاماً على نموذج PARQ معبأ من قبل الأهل بالنيابة عنه.

 

الساونا، غرفة البخار والجاكوزي

لا يسمح للأطفال دون سن 6 أعوام استخدام الساونا.

يسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8-15 عاماً استخدام الجاكوزي تحت إشراف الأهل لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة في كل استخدام.

يسمح للأطفال من سن 16 عاماً فما فوق استخدام الساونا بشكل طبيعي.

مخيمات الاطفال

ستكون هناك منطقة مخصصة لتسليم واستلام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-13 عاماً من قبل الأهل.

 سيحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 عامًا على تنازل موقع من قبل الوالدين / أولياء الأمور للوصول / المغادرة بدون الوالدين.

يسمح للأطفال من سن 16 عامًا فما فوق بالدخول بشكل طبيعي.

برك السباحة

لا يُسمح للأطفال دون سن 16 عامًا بالسباحة إلا تحت إشراف الأهل أو كمشارك في درس أكاديمية السباحة.

يتوجب على الأطفال دون سن 30 شهرًا ارتداء حفاضات السباحة الإلزامية.

يسمح للأطفال دون سن 16 عامًا باستخدام برك السباحة، لكن يجب أن يكونوا قادرين على السباحة بكفاءة في المياه العميقة.  

غرف التبديل

يُسمح للأطفال دون سن 5 سنوات باستخدام غرف تبديل الملابس تحت إشراف الأهل.

لا يُسمح للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات بالدخول إلى غرف تبديل الملابس الخاصة بالجنس الاَخر.

يجب على الأهل أو مشرف النشاط اصطحاب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-15 عاماً إلى / من غرف تبديل الملابس.

جود فايبس

هل يتطلب جود فايبس التسجيل المسبق بالبرنامج؟

يجب ان تكون عضو فعّال في فيتنس فيرست لتتمكن من الاستفادة من عروض جود فايبس

تتبع الخطوات التالية للتسجيل

  • قم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي او الآب ستور
  • افتح التطبيق
  • اضغط على "تسجيل"
  • املأ المعلومات (رقم عضويتك وتاريخ ميلادك)
  • اختر اسم المستخدم الذي تريده
  • اضغط "أوافق" اتفاقية الشروط والأحكام
  • اجب على 3 أسئلة لحماية حسابك
  • تمتع بخصومات هائلة
هل يجب ان أكون عضو في فيتنس فيرست؟

نعم. برنامج جود فايبس حصري لحاملي عضوية فيتنس فيرست

كيف يمكنني تخليص خصوماتي؟

عند زيارتك لأحد شركائنا، استخدم التطبيق لاختيار العرض المناسب قبل إتمام عملية الدفع. ستظهر القيمة في قائمة " قيمة التوفير الشهرية " في الصفحة الرئيسية. يمكنك ايضاً تتبع تاريخ عمليات التوفير في قائمة "قيمة التوفير الكلية"

كيف يمكنني استرجاع قيمة عضويتي؟

ند انضمامك لبرنامج جود فايبس، ستحصل على العديد من الخصومات المذهلة والعروض الخاصة في العديد من العلامات التجارية والشركاء المعتمدين لدينا ... مما يمكنك من توفير ما يعادل قيمة عضويتك أو أكثر

هل يمكنني مشاركة الخصومات مع عائلتي وأصدقائي؟

برنامج جود فايبس متصل بعضويتك الشخصية، لكن إذا كان الخصم على قيمة الفاتورة الكلية، فيمكنك استخدام خصوماتك.

لدي بعض الأسئلة، كيف يمكنني التواصل معكم؟

يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني وسنتواصل معك بأسرع وقت ممكن info.ff@custhelp.com أو Janet.Esperas@fitnessfirst-me.com

لدي عملي الخاص، كيف يمكنني ان أصبح شريكاً؟

يوفر برنامج جود فايبس فرص مربحة للشركاء المعتمدين، حيث يمكنك الحصول على فرصة للوصول الى مجموعة كبيرة من أعضاء فيتنس فيرست الفاعلين، وبذلك زيادة المبيعات والتواصل مع زبائن جدد. لدينا الآن أكثر من 500 شريك معتمد، ولا زلنا نبحث عن أهم العلامات التجارية لنبني معاً شراكة مثمرة.

أصبح شريكنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية

أوافق على تلقي آخر الأخبار من فيتنس فيرست.

Fitness First UAE

FREQUENTLY ASKED QUESTIONS

FREQUENTLY ASKED QUESTIONS

FREQUENTLY ASKED QUESTIONS - MEMBERSHIPS

How old do I have to be to join Fitness First?

To join a Fitness First club in the UAE you must be 16 years old and above. To promote fitness as part of your lifestyle from early age we offer a Junior Membership with the supervision of a Personal Trainer or parent/guardian. Our Community Clubs have also family membership options where you can enjoy your time with your kids following our club guidelines and Child Care Policy.

How much is membership at Fitness First?

Membership rates vary depending on the type of package that is best suited for you, corporate rates are also available. Please contact your preferred Fitness First club where our staff will be happy to discuss the various membership options available. Find a club >

How do I pay for my Fitness First membership?

Most members pay through auto debit on Credit Cards however Up-front payment options are also available. We also accommodate exclusive rates for our corporate partners. 

When I join can I use all Fitness First clubs in UAE?

One of the great advantages of your membership is the reciprocal use of other clubs in our portfolio. Access to other clubs is determined by your membership package:

Platinum Plus – You can use All Fitness First Clubs
Platinum – You can use all Platinum and Plus Clubs
Plus - You can use all Plus Clubs 
Community – You can use Community Clubs Only (The Lakes/Meadows & Town Centre) . Also Arabian Ranches and Mudon based on the type of Community membership
Home Club: You can access your home club only 

Can I workout while travelling overseas?

We've got hundreds of clubs worldwide, your Fitness First membership can come in handy when you're travelling internationally. Whether you're travelling for business or pleasure, you can visit a Fitness First club near you. Ask our reception team for an International Passport before leaving the country.

What is an International Passport and how do I use it?

The Fitness First International Passport enables you to access the Fitness First Middle East clubs when you travel. To obtain your passport, you can inform your home club prior to your departure. When you access a club overseas, you will need to present the International Passport and your active membership card. The passport is valid for 12 months from the date of issue and a maximum of 30 visits is permitted. Fees might apply.

Can I put my membership on hold?

Yes you can. We call our hold option - freeze. At Fitness First, we believe that exercise is a lifelong habit however we understand that sometimes you will need a break due to personal circumstances. To accommodate that, you can put your membership on hold for a minimum of 1 month by giving us appropriate notice. For further information, please refer to our reception team. A freeze fee will be charged. 

Am I obligated to a long-term contract when I join Fitness First?

You will get most value from fitness when it's part of your everyday life. That's why we offer a 12 month membership as standard. We also have short-term options available as we recognise that circumstances don't always allow for such a commitment. 

What if I want to cancel my membership?

We hope that you achieved your health and fitness goals, enjoyed your time as Fitness First member and benefitted from all the facilities offered as part of your membership. If you decide to continue your fitness routine away from our club, we are still here for you!

You may cancel at any time provided you've reached your minimum contract period excluding any freeze period. Just before you leave us, we would like to remind you about some of the reasons to stay with Fitness First Middle East. There are some exciting fitness concepts you might not have tried yet, like XFit, our purpose built High Intensity Functional Training studio or MYZONE, an innovative tool to measure, track and review progress or The Swim Academy!

Please note that cancellation is by appointment only so contact our Front of House team to arrange a meeting with the Club General Manager. For all the details around cancelling please refer to our Terms and Conditions

How do I send my feedback about your products and services?

We love to know what we're doing well so do tell us about your success stories, share your positive thoughts or tell us who in our team made a real difference!

We welcome your feedback and we want to hear about ways we can assist you and answer to any concerns you may have. You can speak to any member of our club team or if you would prefer to speak with club management, please let our reception team know. If they aren't immediately available, they will ensure you are contacted as soon as possible.
Alternatively, please email us your query and we will respond as a matter of urgency.

What are the Terms and Conditions of a membership?

We call this our Club Rules and you can download a copy of it here

FREQUENTLY ASKED QUESTIONS - GYM

Can I bring a guest to the club?

Working out with a friend is more fun and helps keep you motivated. To bring a guest with you to the club, they will be required to sign the guest register and undergo a PARQ assessment prior to using the equipment or attending a GX class. Each guest can only visit the club once as your guest before they join as a member, but you can invite all of your friends and family to try our facilities as a guest. During special events held at your club, friends and family will be invited to attend for free.
Guests can also enter the club by using a guest pass obtained externally or by paying for each visit. 

What are the club opening hours?

You have the flexibility of being able to workout any time, day or night. You can usually start exercising from as early 5:30am to as late as 11pm weekdays*, 7am to 9pm on weekends* and Public Holidays are generally 9am to 8pm*. It's best to check with your club for exact opening times.

* Some clubs may differ.

Do I need to pay for the Group Exercise Classes?

Fitness First offers a wide range of Group Exercise Classes. Majority of our classes are included in your membership, however payment options might be subject to membership package and club locations. At Fitness First we believe in the power of habit creation and the benefits of training in a group. So that is why we have created a number of programs like Freestyle Group Training. Plus, we offer over 500 free group exercise classes every week ranging from Zumba, Yoga, RPM, Belly Dancing and the ever popular Les Mills classes like Body Pump, Body Combat and Attack. We have created a number of programs like TUFF, HardcoreMax and many more so you can explore new ways of challenging yourself! For specific timings and bookings please view our Class Timetable or contact your club.

Can my children wait for me in the members' lounge while I workout?

Fitness First is an adult training facility with clear terms and conditions around it's use.

Who can I ask if I have trouble using the equipment?

Our highly qualified fitness team is always available, happy to help you and answer your questions. You can find them on the gym floor or approach the reception for any help.

Do I need to bring my own towel as a member?

A bath towel and a small towel are provided at every visit where you will be asked to leave your membership card in exchange. It is recommended to wipe down the equipment after use so it’s sweat-free for the next user. Do remember to return towels to the designated collection bins/counter after use. Help protect our planet, be environmentally friendly by limiting use to one set per member/guest per visit.

How do I use the lockers?

Our lockers are code operated with instructions found on the locker doors. For safety reasons, we ask our members to select different lockers with different codes when visiting the club.

Note: lockers are only available for use during your workout and we will automatically open when the club closes in the evening. While care is taken to ensure the security of our lockers, we can't accept responsibility for items lost or damaged through theft or misplacement.

For further assistance, please speak our reception team in the club.

What happens if I lose something in the changing rooms?

Let reception know as soon as possible so we can check if someone's handed it in. Please remember that your belongings are your responsibilities at all times.

What if I lose my membership card?

Don't worry. Let reception know and they'll issue you with a new one for a replacement fee.

Which clubs have swimming pools?

Clubs with swimming pools currently include our community clubs, The Meadows, Town Center and The Lakes. Also available at Al Seef Village, Uptown Mirdif, Burjuman Center, Dubai Media City, Mirdif City Centre and Al Manzil, Arabian Ranches and Mudon.

What should I do if the fire alarm sounds?

Don't panic. Our fully trained team will tell you what to do and guide you to safety. From time to time, we will run tests and our team will notify you in such cases.

Are the team first aid trained?

Yes, we always have a number of first aiders on duty with a fully equipped first aid box located at the reception.

Are there any social events for members and staff?

Yes, they're great fun and an excellent way of getting to know everyone. To find out more about our fitness challenges, special themed classes, or club events, just keep an eye on the member notices around the club and on our website.

What safety and security measures are in place in the clubs?

Fitness First holds the personal safety of its members and staff in the highest regard. To reinforce and strengthen safety measures across our clubs, CCTV cameras are installed in public areas.

 

FREQUENTLY ASKED QUESTIONS - VAT

What is VAT?

VAT stands for Value Added Tax. VAT has been adopted in the United Arab Emirates (UAE) by the Ministry of Finance (MOF) under the common VAT agreement of the states of Gulf Co-operation Council, with effect from 1st  January 2018, goods and services sold will incur 5% VAT. This will apply to all goods and services, unless specifically exempted by law.

How much is VAT?

VAT is charged at 5% of the value of the goods/services purchased and rendered.

Why are FF charging VAT?

Fitness First (including other service providers in the UAE) are legally obliged to comply with government mandate on VAT from 1st January 2018 onwards.

This means that all goods and services provided by Fitness First will have VAT added. This will be applicable to all existing and new members of Fitness First.

When will VAT charges start from?

VAT will be applicable from the 1st January 2018. However, as per VAT legislation, from the 1st January 2018 onwards, any goods or service that has been paid for but not utilized, will also incur VAT. This means that if you purchased any services (as listed below) prior to 1st January 2018, and the same has remain proportionately unutilized, then from 1st January 2018 onwards you will be required to pay 5% VAT on the unutilized portion of those services on a pro rata basis. For example, if you have paid membership fee in advance for 12 months (period starting 1st November 2017 until 31st October 2018), then VAT will be due only for the unutilized portion of your membership i.e. for 10 months from 1st January 2018 until 31st October 2018 and VAT will be charged at 5% of that amount on a pro rata basis.

If you are on a monthly payment plan, your monthly payments will automatically have VAT added from 1st January 2018 onwards.

Similarly, if you purchased a PT package previously and have any remaining sessions after the 1st January 2018, you will be required to pay VAT for those remaining sessions, to be utilized after 1st January 2018, on a pro rata basis

What services will VAT be charged?

VAT will apply to the following Fitness First goods and services, but not limited to:

  • Membership (current membership, new purchase, upgrade and renewal)
  • Personal Training – PT (current and renewals)
  • MYZONE products
  • Supplements and protein
  • Swim Academy/Masters Swim classes
  • All other paid classes
  • All other paid goods/services

Fully subsidized corporates (VAT payment will be applicable through your company).

Are VIP memberships applicable for VAT?

Yes, VIP memberships are applicable for VAT. They will be required to pay 5% of the rack rate value of their membership. Payment is to be made via POS by checking the current rack rate of the membership as of 1st January 2018.

 

 

 

Are competition winners required to pay VAT?

Yes, competition winners who win contests from 1st January 2018 are required to pay VAT. They will be required to pay 5% of the rack rate value of their membership. Payment is to be made via POS by checking the current rack rate of the membership as of 1st January 2018.

Are memberships given through a barter deal required to pay VAT?

Yes, memberships given through a barter deal are applicable for VAT. They will be required to pay 5% of the rack rate value of their membership. Payment is to be made via POS by checking the current rack rate of the membership as of 1st January 2018. This applies to all existing and new barter deal memberships.

 

What if I purchased my membership before the 1st January 2018

As per VAT legislation, from the 1st January 2018 onwards, any goods or service that has been paid for but not utilized, will also incur VAT. This means that if you purchased any services prior to 1st January 2018, and the same has remain proportionately unutilized, then from 1st January 2018 onwards you will be required to pay 5% VAT on the unutilized portion of those services on a pro rata basis.

What if I purchased my PT package/Swim package/other package before the 1st January 2018?

As per VAT legislation, from the 1st January 2018 onwards, any goods or service that has been paid for but not utilized, will also incur VAT. This means that if you purchased any services (as listed below) prior to 1st January 2018, and the same has remain proportionately unutilized, then from 1st January 2018 onwards you will be required to pay 5% VAT on the unutilized portion of those services on a pro rata basis.

What about Corporate memberships?

Every service is applicable for VAT. Fully subsidised corporates will be applicable for VAT through the company who pays the membership, not the individual. Our CWP team is in contact with all Fully Subsidised Corporate accounts to collect the applicable VAT charge via an invoice.

For other corporate accounts where the member is not fully subsidised and on a corporate rate, the individual is required to pay VAT like all other members at 5% of the membership rate they are on. Again, on a pro rata from the 1st January 2018.

What happens to the VAT on a refund?

No refunds apply as per T&Cs. however, with any exceptional refunds, standard refund process is to be followed by clubs.

How will I pay VAT on new PT contracts purchased after 1st January 2018?

VAT will be added / included in the payment made at POS with the revised pricing.

How will I pay VAT on new Swim contracts purchased after 1st January 2018?

VAT will be added / included in the payment made at POS with the revised pricing.

For further information on VAT

Web: www.mof.gov.ae

FF Call Centre for members: 800FITNESS (3486377)